أخبار

مستشار سابق بالدعم السريع : لابد من العمل من أجل وقف إطلاق النار والوصول لسلام يحفظ دماء السودانيين 

رصد: صوت السودان

أكد مستشار ميليشيا الدعم السريع السابق يوسف عزت على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف لوقف الحرب ومساعدة السودان والاستماع لصوت السودانيين الراغبين في إعادة بناء دولة قادرة على الاستقرار وتوفر لمواطنيها الفرصة للعيش الكريم والأمن والحكم الرشيد.

وزاد: من الضروري بالنسبة لجميع الأطراف السودانية الاستمرار في العمل من اجل وقف إطلاق النار والوصول لسلام يحفظ دماء السودانيين وينهي معاناتهم ويوحد البلاد اسس جديدة وعادلة.

واضاف: يحتاج الشعب السوداني اليوم لموقف واضح من قضية السلام والضغط لوقف اطلاق النار اولا وايضاً دعم السودانيين في جهودهم من اجل الوصول لسلام عادل لأن ذلك ليس ضروريا للسودان وشعبه فحسب بل للمنطقة بأسرها في ظل اضطراب الاقليم وأمنه الحيوي للجميع.

 وتابع :حتى الان لا توجد رؤية واضحة لإحراز تقدم في وقف الحرب بشكل دائم في كل المنابر ولذلك يجب ان يتم الاتفاق بين اصدقاء السودان وتوحيد جهودهم في منبر واحد وتقديم خارطة طريق لحل شامل يضع حدا للحروب التي دفع ثمنها الشعب السوداني تاريخيا وخلال الثلاثين سنة الماضية من حكم الحركة الاسلامية التي يحصد السودانيين الان الان نتائج حروبها وتعدد الجيوش الناتج عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى