أخبار

منسقية معسكرات النازحين تشن هجوما عنيفا على تصريحات المدعي العام للمحكمة الجنائية

رصد: صوت السودان

اصدرت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بيانا مهما حول إحاطة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في مجلس الأمن الدولي. وسلم الحضور للمدعي العام في كل من معسكر كلمة والحصاحيصا والحميدية مطالب النازحين واللاجئين ومستندات ووثائق تخص الجناة المتورطين في جرائم داعين الى عدم الافلات من العقاب

 واضاف البيان كانت آمال الضحايا نحو تحقيق العدالة وانصافهم والعمل على وقف الانتهاكات الجسيمة ضد حقوق الإنسان ووضع حد للافلات من العقاب ورد الاعتبار للضحايا وذويهم كبيرة ، اتجاء المدعي العام كريم خان.

وقال البيان إن تصريحات المدعي العام الاخيرة امام مجلس الأمن الدولي ، تعد تقويضا لجهود تنفيذ أوامر القبض على المطلوبين ، وتدل على تقاعسه في عدم تحقيق العدالة لملايين الضحايا في دارفور ومخيبة لآمال وتطلعات الضحايا الذين انتظروا طويلاً .

وطالب البيان المدعي العام بالعمل من اجل تحقيق العدالة وانصاف الضحايا ، والعمل على تسليم كافة المطلوبين لدي محكمة الجزاء الدولية وعلى رأسهم المخلوع / عمر حسن احمد البشير ، ووزير دفاعه السابق عبدالرحيم محمد حسين ، واحمد محمد هرون.

واضاف البيان نطالب المدعي ان يعلن موقفه صادقاً تجاه قضيتنا الثابتة ، ومدى جاهزيته واستمراره في انصاف الضحايا او عكس ذالك ، ويتقدم باستقالته او تنحيه ، ليفتح المجال للآخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى