أخبار

اشارت إلى ان المخرج الوحيد هو إيقاف الحرب… (تقدُم) تصدر بياناً حول الإعلان الرسمي للمجاعة بمعسكر زمزم للنازحين

رصد: صوت السودان

 اصدرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بيانا حول إعلان المجاعة بمعسكر زمزم في الفاشر، وقالت ان الحل الوحيد لهذه الازمة هو وقف الحرب.

واشارت إلى الإعلان الرسمي للمجاعة من قبل لجنة مراجعة المجاعة بحدوث مجاعة في معسكر زمزم للنازحين بالفاشر، مهددة أرواح مئات الآلاف من قاطنيه مع تأكيد الأنباء مع احتمال تمدد المجاعة لمعسكري أبوشوك والسلام للنازحين.

 وقال البيان قرعت المنظمات الانسانية العالمية والمحلية والقوى المدنية السودانية الأجراس محذرة من انزلاق البلاد نحو هوة المجاعة، وسط إنكار أطراف تستخدم الجوع كسلاح في معركتها فاقدة الشرعية، ليأتي هذا الاعلان مؤكداً هذه الحقيقة، ومذكراً الجميع ببشاعة هذه الحرب وآثارها الكارثية على البلاد والعباد.

وتابع البيان :هذه المجاعة نتاج لتصاعد الصراع بين طرفي القتال، ولإعاقة وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وهو ما يجب أن ينتهي الآن ودون تأخير.

وزاد: إن الحل الشامل لهذه الكارثة هو ايقاف الحرب فوراً ودون تأخير، عليه فإننا ندعو الشعب السوداني لرفع صوته عالياً ضد الحرب ومن يقف خلف استمرارها، ونطالب طرفي الصراع بانجاح مفاوضات جنيف المنتظر عقدها منتصف أغسطس الجاري، وندعو الاسرة الدولية والاقليمية لحشد الموارد اللازمة لتوفير العون الانساني وضمان وصوله لمستحقيه بصورة عاجلة وفورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى