أخبار

في جريمة بشعة تضاف إلى جرائم ميليشيا الدعم السريع… إستشهاد وإصابة (13) مواطناً بقرية ود العشاء

المدينة عرب: صوت السودان

استشهد (7) مواطنين وأصيب (6) آخرين بقرية ود العشا ريفي المدينة عرب

جراء إطلاق نار كثيف من قبل ميليشيا الدعم السريع.
واصدر مؤتمر الجزيرة بيانا أدان فيه الحادثة ودعا المجتمع الدولب الى التدخل لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، وفبما يلي يورد “صوت السودان” نص البيان:
تابعنا نحن في مؤتمر الجزيرة ببالغ الحزن والأسى الجريمة النكراء التي ارتكبتها ميليشيات الدعم السريع ظهر اليوم الأربعاء 31/7/2024 في حق أبرياء أهالي قرية “ود العشاء” ريفي المدينة عرب، والتي أسفرت عن استشهاد سبعة مواطنين هم:
* محمد نور إبراهيم
* عبد الباقي أحمد عبد الرحمن
* سعيد
* ودمصطفى
* بلال عبد الرحيم
* الأمير مبارك الميح
إضافة إلى إصابة ستة آخرين بجروح خطيرة، وإصابة أكثر من عشرين مواطناً بجروح متفاوتة الشدة، فإننا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة التي تأتي في سياق سلسلة طويلة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها هذه الميليشيات بحق المدنيين العزل.
إن ما حدث في قرية “ود العشا” هو دليل اخر قاطع على أن ميليشيات الدعم السريع لا تحترم أي قيم إنسانية أو أخلاقية، وأنها مستمرة في ارتكاب جرائمها ضد الشعب السوداني دون رادع أو حسيب.
إننا في مؤتمر الجزيرة، إذ ندين هذه الجرائم البشعة، فإننا نناشد المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الانتهاكات، ومحاسبة مرتكبيها، وتقديمهم للعدالة.
كما نناشد المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يحدث في الجزيرة، والضغط على قيادة الدعم السريع لوقف العنف، والحفاظ على أرواح المدنيين.
إننا لن ننسى شهدائنا الأبرار، وسنعمل بكل جهد من أجل تحقيق العدالة، وإنهاء هذه الحرب الظالمة وجرائمها البشعة التي يعانون منها.

مؤتمر الجزيرة
31/7/2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى