عالمية

عاجل.. اغتيال رئيس مكتب السياسي لحماس بطهران في ظروف غامضة

وكالات : صوت السودان

اغتالت اسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” إسماعيل هنية وحرسه الشخص بالعاصمة الإيرانية إيران فجر اليوم الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس عن مصادر إيرانية قولها إن “اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة”.

وحسبما ذكر الحرس الثوري الإيراني في بيان فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن “هنية قضى وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران“.

ونعت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” الشهبد إسماعيل هنية، وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل  أحياءٌ  عند ربهم يرزقون) .

تنعى  حركة المـّــقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى  الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم:

الأخ القائد الشــٌهيد المجــاهد إسماعيل هنية

رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته  في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني  الجديد.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد

حركة المقـــاومة الإسلامية – حمــاس

الأربعاء: 25 محرم 1446 هـ

الموافق: 31 تموز/ يوليو 2024م

وذكرت مصادر صحافية ان هنية قضى نحبه شهيدا إثر غارة جوية صهيونية بالاراضي الإيرانية في مقر إقامته.

 وحملت ذات المصادر إيران وحرسها الثوري مسؤولية التقصير باعتبار ان حكومة إيران مسؤولة عن حماية الوفود المشاركة في تنصيب الرئيس الإيراني.

 وأضافت المصادر الصحافية :على قيادة حماس مراجعة تواصلها وتعاملها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المستقبل، مشيرة إلى عجز إسرائيل عن إغتيال قادة حماس داخل الأراضي الفلسطينية ولكنها استطاعت بمعاونة عملائها إغتيال أبو العبد الشهيد إسماعيل هنية.

واكدت أن إغتيال هنية داخل الأراضي الإيرانية استفزاز لدولة إيران وكشف عجزها عن حماية الوفود المشاركة في احتفالاتها الرسمية والشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى