أخبار

نقابة الاطباء: مأساة الشعب السوداني منسية.  نقابة اطباء السودان تتهم المجتمع الدولي بالتجاهل المتعمد لمأساة المدنيين السودانيين

رصد: صوت السودان

طالبت نقابة اطباء السودان منظمات الامم المتحدة المختصة بالتدخل السريع لإنقاذ حياة المواطنين السودانيين الذين اجبرتهم الحرب على النزوح واللجوء ، وقالت النقابةإن مأساة الشعب السوداني في هذه الحرب هي مأساة منسية ويتم تجاهلها عن عمد من قبل المجتمع الدولي، وجريمة غابة “أولالا” شاهدة على عدم إنسانية العالم.

وطالبت العالم القيام بدوره تجاه السودان العضو في المنظومة الدولية.

كما طالبت منظمات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل وخاصة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية، والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود وبقية المنظمات الصحية بمد يد العون للشعب السوداني الموجود في الغابات، المفتقد للخدمات الصحية ولا يجد غير اليسير الذي تقدر على توفيره الكوادر الصحية المتواجدة ضمن اللاجئين بإمكانياتهم القليلة.

وقالت إن اللاجئين بغابات “أولالا” باقليم امهرا الاثيوبي بعد أن أُجبروا على مغادرة المعسكر لانعدام الأمن السبت الماضي، تعرض الآلاف منهم لهجوم من مجموعات مسلحة مما أجبرهم على الخروج إلى الطريق العام حاملين شهداءهم وجرحاهم.

وأشارت الي أن الشهيدة ميمونة استشهدت نتيجة إصابة في الرأس، والشهيد الثاني زوجها عمران استشهد بعد إصابته في الصدر وتركوا ورائهم خمسة اطفال ورجل مسن دون سند.

وقالت إن المصابين حسب الحصر الأولي والسريع الذي تحصلت عليه 16 مصابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى