أخبار

المتحدث باسم القوات المسلحة: تقرير الغارديان مضلل ويفتقر للشفافية ومحاولة يائسة لتشويه صورة الجيش السوداني

رصد صوت السودان

وصف العميد الركن نبيل عبد الله، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، التقرير الذي نشرته صحيفة الجارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، والذي نسب تصرفات محددة لجنود القوات المسلحة، بأنه “يفتقر تماماً للشفافية والحيادية، ومحاولة يائسة”. لتشويه سمعة القوات المسلحة التي عرف الشعب السوداني دائماً وفائها لمواطنيه وحماة عرضه وأرضه وكرامته.

وأوضح العميد نبيل، في تصريح خاص لموقع “سودان هوريزون”، أن الصحيفة لم تتبع أي معيار مهني لضمان شفافية وتوازن تقريرها، ويبدو أن لها دوافع خفية.

وأضاف العميد نبيل أن التقرير الذي أصدرته صحيفة الغارديان على موقعها الرسمي يحتوي على أكاذيب وافتراءات صارخة ضد منتسبي القوات المسلحة في أم درمان.

وأشار إلى أن مراسلة الصحيفة تجنبت تماما الاتصال بأي فرد من أفراد القوات المسلحة لعرض ما زعمت أنها حصلت عليه من قصص نساء زُعم أنهن تعرضن للانتهاكات. كما أن المراسل لم يطلب تصريحاً رسمياً من السلطات للعمل في المنطقة، الأمر الذي يزيد من الشكوك حول دوافع التقرير، ويرجح أن مهمة الصحفي ربما تكون إخفاء أجندة لخدمة جهات تعمل عمداً واجتهاداً على تشويه سمعتها. صورة القوات المسلحة السودانية .

واختتم العميد نبيل تصريحه بالتأكيد على أن أقوى دليل على دحض مثل هذه الاتهامات الملفقة هو هروب الناس العاديين من أي منطقة تدخلها مليشيا الدعم السريع واللجوء إلى مناطق تواجد القوات المسلحة، لأنهم يشعرون بالأمان تجاههم. حياتهم وأموالهم وشرفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى