أخبار

إكتمال الإجراءات الخاصة بملاحقة قادة ميليشيا الدعم السريع المتورطين في جرائم الحرب بالسودان

رصد : صوت السودان

أكملت منظمة مشاد والهيئة التضامنية للدفاع عن المتضررين من انتهاكات الدعم السريع في السودان، المرحلة الثانية لإحاطة الجهات المعنية بالقضية السودانية، وتمليكها كافة الوثائق والمستندات والمعلومات بشأن إنتهاكات الدعم السريع ضد المدنيين في السودان.

وقالت الهيئة أنها قد عملت خلال الفترة السابقة على رفع دعاوي قضائية مدعمة بالأسماء لدى 6 من المحاكم الوطنية المعنية بمحاسبة أصحاب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية ضد (239) من القيادات السياسية الداعمين والمشاركين في الحرب وتذكيتها، بجانب قيادات الدعم السريع وقادة الدول الذين ثبت تورطهم في مساندة وتمويل الحرب.

واكدت الهيئة أن هناك جهوداً متصلة يبذلها فريق العمل مع المحكمة الجنائية الدولية، من أجل تقديم المتورطين في تلك الجرائم من قادة الدعم السريع للمحاكمة والمحاسبة.

 وناشدت الهيئة، كافة المدنيين الذين لم يصلهم مرصد مشاد لحقوق الإنسان بعد للإستماع إليهم بضرورة التواصل مع فريق المرصد، لضمان حصول الجميع على فرصهم في العدالة، داعية الجهات المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني للتحرك من أجل محاسبة الجرمين والضغط على الجهات العدلية لبدء محاكمة المتورطين من قادة الدعم السريع، والسعي لإيقاف الإنتهاكات الجسيمة ضد المدنيين للحد من تمدد رقعة الحرب.

يجدر ذكره أن الهيئة تتكون من (209) جهة قانونية دولية وإقليمية ومحلية، بمشاركة 301 محامي حول العالم للتضامن مع الشعب السوداني ودعم قضيته أمام كافة الجهات العدلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى