أخبار

مليشيا أمهرا المسلحة تهاجم القوات الشرطيةالتي كانت تؤمن معسكر كومر للأجئين السودانيين

 متابعات صوت السودان

سمعت صباح اليوم الأربعاء أصوات رصاص كثيف جراء أشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيا فانو بالقرب من معسكر كومر للاجئين السودانيين بأقليم امهرا ،بشمال إثيوبيا

وبحسب مصادر داخل المعسكر، أن المعارك تواصلت منذ صباح اليوم ، وان أصوات الرصاص الكثيف أدي لحالة من الزعر وسط اللاجئين المقيمن في معسكر كومر .

وحاولت مليشيات أخري منذ أمس الثلاثاء الدخول للمعسكر من مختلف المواقع ، واختطاف أفراد من المعسكر ، ولكن تواجد قوات الأمن الإثيوبية “الشرطة لافيدرالية “بالقرب من المعسكر ادي للتصدي لهم ، وتواصلت الأشتباكات واكدت مصادر أن هنالك قتل من الجانبين .

خلال أشتباكات اليوم بين قوات الشرطة الإثيوبية ومليشا فانو المسلحة بالقرب من معسكر كومر للأجئين السودانيين بأمهرا ، أكدت مصادر عن أصابة طفل سوداني من اللاجئين برصاص طائش .

وخلال الهجوم ،علي معسكر كومر للأجئين السودانين بإقليم امهرا ، أفادت الانباء الواردة أن المعارك بين قوات الشرطة الفيدرالية الإثيوبية والمليشيا تواصلت لأكثر من ساعة .

ولم تصدر حتي الساعة أي بيانات من من حكومة إقليم أمهرا او الحكومية الفيدرالية ،حول تلك التحركات والأشتباكات .

هذا وكانت مجموعات من مليشيا تأمهرا المسلحة قد دخلت المعسكر قبل أيام وقامت بخطف أفراد من اللأجئين السودانيين في المعسكر وطالبت بفدية مالية ، وبعد مفاوضات تم دفع جزء من المبالغ واطلقت سر اح الأفراد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى