أخبار

توم بيرييلو: يدعو لوقف إطلاق النار الفوري

 أعرب المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، عن قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور. بسبب الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع وعرقلة وصول المساعدات من قبل القوات المسلحة السودانية، يواجه مئات الآلاف من المدنيين السودانيين خطر المجاعة.

وفي هذا السياق، أكد بيرييلو أن الولايات المتحدة تواصل إشراك كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في محاولة للتوسط في وقف إطلاق نار محلي والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية.

وقد قامت الأمم المتحدة بتجميع كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في تاين على الحدود التشادية السودانية لتوجيهها إلى الفاشر، إلا أن الوقت ينفد أمام هذه الشاحنات – المليئة بالأغذية والأدوية المنقذة للحياة – للوصول وتلبية الاحتياجات الملحة.

وقال بيرييلو: “الآن هو الوقت المناسب لقادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوضع احتياجات المدنيين السودانيين في المقام الأول والسماح لهذه المساعدات بالوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها”. وأضاف أن “أي تأخير إضافي في إيصال المساعدات سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ويزيد من معاناة الشعب السوداني”.

تدعو الولايات المتحدة جميع الأطراف إلى العمل بسرعة وبشكل حاسم لفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة المدنيين في الفاشر والمناطق المتضررة الأخرى. إن الجهود المشتركة والتعاون الدولي هما السبيل الوحيد لتجاوز هذه الأزمة الإنسانية وإنقاذ حياة الملايين من المدنيين السودانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!