أخبار

وزير الطاقة يؤكد: استقرار كهرباء بورتسودان قريب بفضل الجهود الحثيثة

بورتسودان: صوت السودان

أعلن وزير الطاقة والنفط، د. محي الدين نعيم محمد سعيد، أنه من المتوقع أن يجني السودان ثمار الجهود المبذولة في استقرار الكهرباء بمدينة بورتسودان خلال الأسبوع المقبل، بفضل الإجراءات الحاسمة التي يتخذها القطاع.

وكشف الوزير عن تقديم 60 ميجاوات من الكهرباء، حيث دخلت 30 ميجاوات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع دخول الـ30 ميجاوات المتبقية خلال الساعات القادمة. كما توقع وصول محول بديل خلال الأسبوع الجاري، مما سيكتمل بذلك الاستقرار الكامل للتيار الكهربائي في بورتسودان خلال فصل الصيف الحالي.

وأشار د. نعيم إلى أن العمل يسير من عدة جوانب لتقديم حلول جذرية واستراتيجية لمشكلة الكهرباء في ولاية البحر الأحمر والسودان بشكل عام، معبراً عن أسفه لتزامن العطل الطارئ مع فصل الصيف، مؤكداً على استعداد القطاع لمواجهة التحديات بكل حزم.

وفي سياق متصل، أوضح المهندس عبدالله أحمد محمد، مدير عام شركة السودان القابضة، أنه من المتوقع شهد استقرارًا في التيار الكهربائي خلال الفترة المقبلة، بعد زيارته لمحطة بورتسودان التحويلية لمتابعة الأوضاع وتفقد المعوقات التي أدت إلى العطل.

من جهته، أوضح المهندس ياسر محمد الشاذلي، مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء، أن الاحتمالات تضاعفت بسبب زيادة الاستهلاك في بورتسودان بنسبة تصل إلى 100% عن الصيف الماضي، مما استدعى تعزيز الجهود لتعويض الفارق بسبب تعطل المحول الرئيس في المحطة التحويلية.

وأخيراً، أكد المهندس منتصر، مدير عام الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، على جهود التوزيع المبذولة لاستيعاب الأحمال الزائدة، مشيراً إلى تركيب محول جديد لفك الاختناقات في الشبكة، ومؤكداً على استمرار العمل الجاد لاستقرار التيار الكهربائي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!