أخبار

هولندا : 880 طلب لجوء من سودانيين منهم ناشطيين ومثليين

أمستردام: صوت السودان

كشفت دائرة الهجرة والجنسية الهولندية عن تلقيها عدد 880 طلب لجوء أولي من قبل أشخاص يحملون الجنسية السودانية في الفترة من يوليو 2023 إلى مايو 2024.

وقالت (IND)انه ستتم معالجة طلبات اللجوء وفقًا لطريقة العمل العادية في إجراءات اللجوء العامة.مشيرة إلى انها أوقفت في السابق النظر الى الطلبات نسبة لغموض الأوضاع في السودان

وكان وزير الدولة المنتهية ولايته فان دير بورغ قد أوضح لدى مخاطبته البرلمان يوم الخميس الماضي إن الدائرة ستبدأ البت في الطلبات عقب وضع سياسية قطرية بشأن السودان سيتم اعتمادها كأساس لاتخاذ القرارات.

وكان التقرير الرسمي للخارجية الهولندية قد أشار إلى إن مناطق الخرطوم وشمال وجنوب ووسط دارفور وكردفان والجزيرة هي الأكثر عرضة لخطر الأضرار الجسيمة الناجمة عن العنف العشوائي وذلك نظراً لارتفاع مستوى العنف

. وبحسب التقرير فإنه في منطقة غرب دارفور، يمكن أن تؤدي الظروف الشخصية والوضع المحدد إلى خطر حقيقي بحدوث ضرر جسيم. أما بالنسبة للمناطق الأخرى، فمن المفترض أنه لا يوجد ما يكفي من الوضع الاستثنائي، الذي يتمثل في خطر وقوع أعمال عنف عشوائية.

وذكر التقرير إن هناك اعمال عنف موجهة.تستهدف إثنية المساليت، بجانب الناشطين السياسيين، ونشطاء حقوق الإنسان، والصحفيين، والمثليين، والنساء والفتيات، وأعضاء غرف الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!