أخبار

ينتشرون في (14) منطقة.. أكثر من (25000000) سوداني يواجهون خطر المجاعة بسبب الحرب

رصد: صوت السودان

 يواجه (25.6) مليون سوداني أزمة أو ظروف أسوأ وفقا للمرحلة الثالثة من التصنيف المتكامل للبراءات في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024 – بالتزامن مع موسم الجفاف.

ويواجه 755,000 شخص الكارثة في المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل في 10 ولايات، بما في ذلك ولايات دارفور الكبرى الخمس وكذلك ولايات جنوب وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم.

وبحسب التصنيف المتكامل للبراءات يواجه 8.5 مليون شخص حالة الطوارئ في المرحلة الرابعة من التصنيف الدولي للبراءات).

ويشير التصنيف الدولي إلى أن هناك خطر مجاعة في 14 منطقة – مما يؤثر على السكان والنازحين واللاجئين – في ولايات دارفور الكبرى وكردفان الكبرى والجزيرة وبعض النقاط الساخنة في الخرطوم، إذا تصاعد الصراع أكثر، بما في ذلك من خلال زيادة تعبئة الميليشيات المحلية.

ويعتبر الوضع حرجاً بشكل خاص بالنسبة للسكان المحاصرين في المناطق المتضررة من النزاع المباشر أو انعدام الأمن ونقص الحماية، لا سيما في ولايات دارفور الكبرى وكردفان الكبرى والخرطوم والجزيرة.

من المرجح أن يواجه ما لا يقل عن 534,000 من النازحين واللاجئين في المحليات والولايات المتأثرة بالصراع والتي تتوفر عنها بيانات (يمثلون حوالي 20 بالمائة من السكان النازحين في السودان) مستويات حرجة أو كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة 4 أو 5 من التصنيف المتكامل للأمن الغذائي).

وتشير النتائج الأخيرة إلى تدهور صارخ وسريع في وضع الأمن الغذائي مقارنة بالتحديث السابق للتصنيف المرحلي المتكامل الذي صدر في ديسمبر/كانون الأول 2023.

زيادة في عدد الأشخاص في المرحلة 3 من التصنيف الدولي للبراءات أو أعلى بنسبة 45 بالمائة (من 17.7 مليونًا إلى 25.6 مليونًا) في يونيو – سبتمبر 2024، مقارنة بأكتوبر 2023 – فبراير 2024.

زيادة عدد الأشخاص في المرحلة الرابعة من التصنيف الدولي للبراءات (الطوارئ) بنسبة 74 بالمائة (+3.6 مليون).

ارتفاع عدد السكان في المرحلة الخامسة من التصنيف الدولي للبراءات (الكارثة) من صفر إلى 755000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!