أخبار

تتراوح عقوبته ما بين 15 إلى 20 عاماً.. ختان طفلات سودانيات بثير جدلاً واسعا في البرلمان المصري

 القاهرة: صوت السودان

عقد البرلمان المصري أمس اجتماعا طارئا لمناقشة إجراء سوداني عمليات ختان الإناث.

وكانت النائبة المصرية ميرفت عبد العظيم، أكدت الإثنين الماضي أن لجنة الصحة في مجلس النواب المصري ستناقس طلب الإحاطة المقدم منها بشأن إجراء بعض السودانيين عمليات ختان الإناث، المُجرّمة قانونًا في مصر، واعلنت النائبة فب نفس الوقت موعد انعقاد الاجتماع الطاري الذي حدد له امس الثلاثاء.

وكشفت النائبة المصرية عن طلب إحاطة آخر قدمته من النائبة إيرين سعيد، بشأن إجراء أحد الوافدين السودانيين عمليات ختان الإناث جهاراً بالمنزل.

وأوضحت لـ القاهرة 24، إن أعضاء اللجنة لاحظوا بالفعل إجراء عمليات لختان الإناث من بعض الوافدين السودانيين مقابل مبلغ مالي يصل لـ 3 الآلاف جنيه.

وأضاف أن النواب مقدمو طلبات الإحاطة سيطالبون بإجراء امتحان لـ الأطباء السودانين حاملي رخصة الطب في المجلس الصحي المصري لأخذ مزاولة مهنة مؤقتة، بالإضافة إلى ترحيل المخالفين للقانون المصري ليكونوا عبرة لغيرهم.

وفي السياق نفسه، سلط المجلس القومي للمرأة الضوء على مخاطر وعقوبة جريمة ختان الإناث، مؤكدا أن ختان الإناث ليس له أي فوائد طبية، ومن الممكن أن يتسبب في الإصابة بنزيف شديد، وقد يصل إلى الوفاة.

كما أشار المجلس في منشور له عبر صفحته الرسمية فيس بوك، أن الفتاة تتعرض لجريمة على يد أطباء، لافتا إلى أن عقوبة الختان توصل لـ 15 سنة سجن مشدد، و20 سنة في حالة تعرض الفتاة للوفاة، بجانب إغلاق المنشأة الطبية ومنع مزاولة المهنة.

وكان موقع القاهرة 24 نشر في وقت سابق خبر دعوة أحد الأطباء السودانيين الذي يدعى الصادق إسماعيل مجذوب، لختان الإناث في المنزل، وعبر المصريون عن استيائهم من المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!