أخبار

الحكم بإعدام رقيب في شرطة إدارة الأمن والمعلومات..تعرف على التفاصيل المثيرة 

القضارف: صوت السودان

قضت محكمة سودانية أمس بمدينة القضارف برئاسة القاضي الحسن النوش، بالإعدام شنقاً حتى الموت على

 رقيب في شرطة إدارة الأمن والمعلومات ولاية الخرطوم يسكن الصحافة شرق مربع (35) وذلك بعد أن إدانته المحكمة تحت المادة 51/أ والمادة 65 من القانون الجنائي لسنة 1991 م.

وأوردت محكمة جنايات القضارف شرق حيثيات وملابسات القضية وظروف الإدانة، وقالت المحكمة أن المدان بعد أن انضم للقوات المتمردة لبس الكدمول وحمل بندقية القوات المتمردة وشارك أفرادها في نهب ممتلكات المواطنين من منازلهم والاسبيرات من المنطقة الصناعية لصيانة مركبات المليشيا واستقل منزل أُسرته لحفظ المسروقات والمنهوبات ومأوى لأفراد المليشيا الذين انشأوا ارتكازاً بجوار منزله.

 وأفاد شاهد الاتهام الأول وهو صديق وجار المدان ،أن المدان بعد نشوب الحرب خرج وبرفقته عدد من أفراد أُسرة المدان وقام بتوصيلهم إلى مدينة ربك وبعد فترة سمع بخبر وفاة والد المدان بالصحافة فعاد لأداء واجب العزاء فتفاجأ بإنضمام المتهم للمليشيا المتمردة وشاهده يتحرك معهم وهو يقود عربة لاندكروزر منهوبة من منطقة اليرموك العسكرية وهو يحمل بندقية وأكد انه في صبيحة يوم الأحد 15 – 6 – 2023م حضر اليه المدان برفقته أفراد من المليشيا المتمردة وأعتقلوه وأخذوه برفقة جارهم عبد الرحمن العبيد إلى معتقل في الميناء البري وتعرضا للتعزيب فتوفى في نفس اليوم جارهم عبدالرحمن العبيدو وهو مصاب بالضغط والسكر. ثم تمت إحالته إلى مقر رئاسة إستخبارات الدعم السريع المتمردة في المجاهدين ومكث هناك حتى 15 اكتوبر 2023 م حيث ضربت مسيرة ذلك المعتقل فتمكن من الهرب.

وعقب تلك الجلسة تخلى محامي الدفاع، عبدالشكور حسن أحمد عن تمثيل الدفاع فأحضر المدان محامٍ آخر. وجاء قرار الادانة مبنياً على البينات القوية المتماسكة التي قدمتها هيئة الاتهام متمثلة في النيابة العامة والنيابة العسكرية بينما جاءت شهادة شاهد الدفاع الوحيد متناقضة ومخالفة لافادات المتهم فعدتها المحكمة شهادة مُلفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!