أخبار

منظمة أطباء بلا حدود تعلن توقف نشاطها بمدينة الفاشر المنكوبة لهذه الأسباب

الفاشر: صوت السودان

توقفت منظمة أطباء بلا حدود ووزارة الصحة بولاية شمال دارفور عن تقديم الخدمات الصحية لمدينة الفاشر وماحولها وذلك لتعرض المدينة لقصف مليشيا الدعم السريع المتمردة التي تقاتل الجيش السوداني.

وقال ميشيل لاشاريت رئيس قسم الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود إن الحادث الذي وصفه بالمشين ليس معزولا لأن المستشفى تعرض للاعتداء على مدى أسابيع من جميع الجهات لكن إطلاق النار داخل المستشفى يعد تجاوزا للحدود، طبقا لوصفه.

وأوضح أن المستشفى يعد من بين مستشفيين فقط بالفاشر قادرين على تقديم خدمات جراحية، حيث تمكن المستشفى منذ بدء المواجهات الحالية بين الجيش السوداني والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح من جانب وقوات الدعم السريع في العاشر من مايو من اسعاف أكثر من 1300 جريح.

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها ووزارة الصحة بولاية شمال دارفور أوقفتا انشطتهما بالمستشفى الجنوبي بمدينة الفاشر بسبب اقتحام قوة من الدعم السريع المستشفى وإطلاق النار ونهبها بما في ذلك سيارة اسعاف تابعة للمنظمة.

وأكدت أطباء بلا حدود في بيان اليوم أنه لحظة الاقتحام كان هناك 10 مرضى وفريق طبي مصغر نسبة لعملية إخلاء كانت تجري قبل اقتحام المستشفى مشيرة إلى أنها ونسبة للفوضى لم يتمكن فريق المنظمة من التحقق ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى بين المرضى والكوادر الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى