أخبار

منظمات حقوقية تحذر من محاولات التهجير القسري وتفاقم انتهاكات مليشيا الدعم السريع بالجزيرة

خاص: صوت السودان

تفاقمت اوضاع حقوق الإنسان والإنتهاكات بولاية الجزيرة من قبل مليشيا الدعم السريع بشكل لافت للأنظار، حيث تعاني قرى ولاية الجزيرة قاطبة من انتهاكات جسيمة وإهدار للكرامة الانسانية على نحو يدعو إلى تدخل عاجل من المجتمع الدولي بسبب استمرار تعدي مليشيا الدعم السريع على المدنيين ومحاولات تهجيرهم قسريا.

وكشفت منظمة مرصد مشاد لحقوق الإنسان عن إنتهاكات جسيمة ارتكبتها مليشيات الدعم السريع في حق المواطنين العزل.

 وادانت المنظمة الحقوقية عمليات التهجير القسري للمدنيين في مدينة الحوش وعدد من القرى بولاية الجزيرة.

واعربت المنظمة عن أسفها الشديد تجاه ما يعانيه أهالي المنطقة لتفاقم حالة حقوق الإنسان في المناطق الواقعة جنوب ولاية لحزيرة أبرزها منطقة الحوش، التي استباحتها المليشيات وتمارس أبشع الإنتهاكات ضد أهل المنطقة بالقتل والتعذيب وإجبارهم لإخلاء منازلهم.

واكدت المنظمة الحقوقية أن الجرائم التي وقعت بالمنطقة تعتبر تعدي سافر لحقوق الإنسان يستوجب التحرك العاجل لحسمه بردع المتمردين ومحاسبتهم، إذ على السلطات الحكومية العمل بحث آليات ناجعة لحماية المدنيين من انتهاكات المليشيات.

يدعو المرصد كافة الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية الدولية والإقليمية والوطنية، بالتدخل لإنقاذ حياة الكثير من المدنيين من آلة القتل والتهجير الذي تمارسه ضدهم المليشيات الإرهابية، والعمل على رصد إنتهاكاتها توطئة لمحاسبتها دولياً وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!