أخبار

الرئيس الإيراني يعرب عن إستعداد بلاده لتحقيق الإستقرار في السودان

متابعات - صوت السودان

تقدم الرئيس الإيراني بالشكر إلى السودان لمساندته لطهران في محنتها إثر تحطم طائرة الرئيس الإيراني ووفاته في الحادثة، والتي وقعت الأسبوع الماضي وقال الرئيس المكلف محمد مخبر أن بلاده ستتجاوز هذه المحنة.

والتقى وزير الخارجية المكلف حسين عوض علي اليوم الأحد بالرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر في طهران، لنقل تعازي مجلس السيادة والحكومة في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادثة تحطم المروحية والوفد المرافق له.

وحسب بيان صادر من وزارة الخارجية الأحد، قدم الوزير حسين عوض علي التعازي للرئيس المكلف نيابة عن الشعب السوداني ورئيس مجلس السيادة والحكومة في وفاة الرئيس الإيراني ونقل وزير الخارجية المكلف مساندة بلاده لطهران في هذه المحنة، وأعرب عن ثقة السودان في تجاوز إيران لهذه المرحلة الصعبة، بحكمة قادتها ورسوخ المؤسسات.

بينما تقدم الرئيس الإيراني المكلف بالشكر لوزير الخارجية على وقوف السودان مع إيران في ھذه المحنة، مؤكدًا أن طهران ستتجاوزها تحت قيادة مرشد الثورة وحسب أطر النظام الإسلامي الراسخ وأحكامه.

وشرح وزير الخارجية للرئيس الإيراني المكلف الوضع في البلاد والأوضاع التي نتجت عن “تمرد مليشيات الدعم السريع“.

وقال الوزير إن السودان يتعرض إلى مؤامرة بتخطيط ودعم من الخارج، متهمًا الإعلام العالمي بممارسة التضليل على الممارسات الوحشية لقوات الدعم السريع.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر، اهتمام بلاده بالاستقرار في السودان والاستعداد لتقديم المساعدات في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!