أخبار

رسالة من رئيس مجلس السيادة إلي سلطان سلطنة عمان

متابعات - صوت السودان

التقى السيد السفير حسين عوض علي، وزير الخارجية المكلف صباح اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 بالسيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان، حيث سلمه رسالة خطية من فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرھان، رئيس مجلس السيادة موجھة إلى جلالة السلطان ھيثم بن طارق المعظم سلطان عمان.

 بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمھا، وقدم السيد الوزير الشكر لرصيفه العماني على الدعم الذي ظلت تقدمه السلطنة للسودان خلال الفترة السابقة، كما عبر عن تقدير السودان للسلطنة على استضافتها لأعداد كبيرة من السودانيين الذين قدموا إلى السلطنة خلال فترة الحرب وتسھيل إجراءات المقيمين منهم والعابرين إلى السعودية.

وكذلك شرح للسيد بدر البوسعيدي أبعاد المؤامرة الحالية التي يواجھھا السودان، مؤكداً على تقدم القوات المسلحة في جميع المحاور، مسنودة بالتأييد الشعبي وذلك بالرغم من استمرار الدعم المتصل الذي تتلقاه المليشيا من جھات خارجية.

و أكد وزير الخارجية العماني من جانبه عمق العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار دعم بلاده لحكومة السودان. وعبر عن الأمل أن تنتھي الأزمة التي يمر بھا السودان سريعاً ليعود إلى القيام بدوره المنشود في محيطه العربي والإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!