أخبار

*الخارجية القطرية : دعم جديد للسودان بقيمة 25مليون دولار*

*الدوحة : صوت السودان* 

أعلنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر ، عن تعهد جديد بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لدعم السودان ، وذلك حسب الخاطر انطلاقا من واجب دولة قطر تجاه شعب السودان الكريم،

جاء ذلك خلال لقائها اليوم بالدوحة مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، خلال أعمال الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

واضافت الخاطر خلال كلمتها ان مجموع ما خصصته قطر للسودان منذ اندلاع الأزمة في البلاد 75 مليون دولار، ذلك إضافة إلى إسهامات مؤسساتها الأهلية ممثلة في قطر الخيرية والهلال الأحمر التي تجاوزت 11 مليون دولار حتى منتصف الشهر الماضي.

.وقالت إن قطر أنشأت جسرا جويا لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والسودان، بما يعكس التزام الدولة الثابت بالتخفيف من محنة المتضررين من الصراع.

إلى ذلك أشارت الوزيرة إلى الجسر الجوي الذي أنشأته دولة قطر منذ بداية الأزمة بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى السودان، موضحة أنه تم إجلاء حوالي 2000 سوداني من حملة الإقامة القطرية من خلال هذا الجسر.

ويهدف الحوار الاستراتيجي – والذي يعد الأول من نوعه منذ ابتداء الشراكة بين قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية – لمناقشة وبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين لتنسيق الشؤون الإنسانية في عدة مجالات، وأهمها إيجاد طرق مستدامة لضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وتناول الحوار على وجه الخصوص الأوضاع الإنسانية والاحتياجات لكل من قطاع غزة والسودان، وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!