أخبار

*الخزانة الأمريكية: عقوبات على قادة في الدعم السريع*

واشنطن : صوت السودان

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات على قادة قوات الدعم السريع السودانية كل من يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد الشهير بعثمان عمليات ، بموجب الأمر التنفيذي رقم 1409 لقيادتهما الحملة الحربية لقوات الدعم السريع

 وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) قد فرض اليوم الاربعاء عقوبات على عدد من قيادات الدعم السريع لقيادتهما الحملة الحربية لميليشيا الدعم السريع.

التي تسببت هجماتها في شمال دارفور والتي بدأت الشهر الماضي، في سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، بينهم أطفال.

وقال البيان ان تطويق قوات الدعم السريع للفاشر، عاصمة شمال دارفور، والقتال الأخير بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، ادى إلى تعريض ما يقرب من مليون مدني سوداني للخطر في آخر منطقة آمنة رئيسية في دارفور.

وأدى ذلك إلى إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، وزيادة خطر وقوع فظائع جماعية، ويمكن أن يقوض جهود السلام الحيوية.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون تيموريام والاستخبارات المالية بريان إي. نيلسون: “بينما يستمر الشعب السوداني في المطالبة بوضع حد لهذا الصراع، يركز هؤلاء المخادعون على التوسع إلى جبهات جديدة والقتال من أجل السيطرة على المزيد من الأراضي”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستواصل استخدام العقوبات لدعم عملية السلام والعمل ضد أولئك الذين يزيدون من إدامة الصراع على الجانبين”.

ووصف البيان قيادات ميليشيا الدعم السريع بالمفسدون للسلام وقال البيان ان علي يعقوب جبريل هو قائد قوات الدعم السريع بوسط دارفور.

وكان لجبريل دور فعال في عمليات قوات الدعم السريع في دركار، بما في ذلك الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات الدعم السريع في شمال دارفور.

ويقود جبريل حاليًا قوات الدعم السريع حول الفاشر، شمال دارفور، آخر منطقة رئيسية تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية في دارفور.

تم تعيين جبريل وفقًا لـ E.0. 14098، لكونه شخصًا أجنبيًا او قائدًا أو مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا أو عضوًا في مجلس إدارة قوات الدعم السريع

عثمان محمد حامد محمد (حامد) هو لواء في قوات الدعم السريع ورئيس عمليات المجموعة.

لقد أدلى بتصريحات نيابة عن قوات الدعم السريع بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الدعم السريع، وهو جزء مهم من التخطيط العملياتي لقوات الدعم السريع.

نتيجة لإجراء اليوم، سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المذكورين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب الإبلاغ عنها. في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو مجرد أشخاص محظورين.

ما لم يكن ذلك مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، أو معفى،

 تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بشكل عام جميع المعاملات التي يقوم بها أشخاص أمريكيون داخل (أو يعبرون) الولايات المتحدة والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحددين أو المحظورين بطريقة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين الذين يشاركون في معاملات أو أنشطة معينة مع الكيانات والأفراد الخاضعين للعقوبات قد يعرضون أنفسهم لعقوبات خاضعة لإجراءات إنفاذية.

وتشمل المحظورات تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص محدد أو إليه أو لصالحه، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل.

إن قوة ونزاهة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لا تستمد فقط من قدرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية على التصنيف والإضافة

الأشخاص المدرجين على قائمة SDN، ولكن أيضًا من استعدادها لإزالة الأشخاص من قائمة SDN بما يتوافق مع القانون.

إن الهدف النهائي للعقوبات ليس التطهير، بل إحداث تغيير إيجابي في السلوك. للحصول على معلومات بشأن عملية طلب الإزالة من قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، بما في ذلك قائمة SUN،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!