أخبار

القوات المسلحة تكبد المليشيا خسائر فادحة في الفاشر

متابعات - صوت السودان

أعلنت القوات المسلحة أن مليشيا الدعم السريع تكبدت خسائر وصفتها بأنها “فادحة” في الأرواح والعتاد والمركبات.

وقالت اليوم الأربعاء، إن القوات المشتركة والقوات المسلحة والمستنفرين يطاردون القوات التي قامت بقصف معسكرات النازحين في الفاشر بولاية شمال دارفور.

وتجددت الاشتباكات، اليوم الأربعاء، بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، بين القوات المشتركة التي تشمل الجيش والحركات المسلحة والمستنفرين من جهة، ومليشيا الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها من جهة أخرى.

وقال شهود عيان إن الاشتباكات بدأت في وقت مبكر من الصباح وهدأت خلال فترة الظهيرة، وما يزال هناك تقييم لمعرفة عما إذا ما كان هناك ضحايا أو إصابات وسط المدنيين.

وكان المئات من مواطني الفاشر نظموا مسيرة وسط الفاشر احتفالات بالانتصارات التي حققتها القوات المشتركة، وفق ما أفادت أظهرت مقاطع وإفادات أثناء الاحتفالات التي شاركت فيها النساء أيضًا.

وقالت القوات المسلحة على منصتها في “فيسبوك” اليوم الأربعاء، إن “المليشيات” هربت بعد أن قصفت معسكرات النازحين في الفاشر، وتمكنت القوات المشتركة من تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد والمركبات.مواطني الفاشر

وعلى خلفية اشتداد القتال منذ الجمعة، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود تعليق العمل في مستشفى الأطفال بسبب سقوط قذائف بمحيطه أثناء الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!