أخبار

19مليار دولار الامداد الدوائي للامدادات الطبية

متابعات : صوت السودان

 كشف وزير الصحة الاتحادي المكلف خلال إجتماعه مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية كسلا، عن قيمة الإمداد الدوائي التي تقدر بمبلغ 19 مليار بالإضافة الى مبلغ مليار دولار عبارة عن أجهزة ومعدات تم توزيعها على المستشفيات بتمويل من وزارة المالية الإتحادية.

وأكد وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم، على أهمية الصحة عموما ومتابعة حياة المواطنين في العلاج والدواء، واصفا ماتم خلال الفترة السابقة من جهد مقدر ساهم في إستقرار الإمداد الدوائي بالبلاد.لافتاً إلى ضرورة إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان المختلفة والأوضاع.

وقال الوزير،إن اجتماعهم مع الصندوق القومي للامدادات الطبية ناقش كيفية تحسين معدل الإمداد الدوائي رغم تأثير الحرب على الصندوق والقطاع والخاص،مشيراً إلى مناقشة موقف توزيع الإمداد الدوائي للولايات والمعوقات التي تواجه الصندوق ،وأضاف بأن المخزون الاستيراتيجي على مستوى الافرع بالولايات ساعد في حل الأزمة الدوائية في بداية الحرب. مؤكدا تذليل كل الصعاب التي تواجه القطاع الخاص في استيراد الأدوية .

وكشف الوزير،عن تقوية التخزين بالولايات عبر زيادة السعة التخزينية للمخازن،منوها على ضرورة الإسراع في توزيع الأدوية للمرافق الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!