أخبار

مناوي يتجاهل تحذير المليشيا ويصل نهر النيل

متابعات- صوت السودان

وصل مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور، إلى الدامر حاضرة ولاية نهر النيل، في إطار البحث عن حلول للأزمة الإنسانية التي يعيشها أهل دارفور.

وكانت مليشيا الدعم السريع، قد قالت رفضها إن إعلان مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور، عما أسماه “اتفاق على إيصال المساعدات الإنسانية من بورتسودان عبر طريق الدبة إلى دارفور” لا يعنيها في شيء ولا تعترف به.

وأشارت في بيان أن مناوي لا يملك الحق في إبرام أي اتفاق او استلام الإغاثة نيابة عن أهل دارفور دون تفويض.

 

وأضافت المليشيا “فإذا كان مناوي يستند إلى اتفاقية جوبا، فاتفاقية جوبا قد مزقها البرهان إرباً إرباً، وإذا كان يستند إلى شرعية سلطة بورتسودان، فقد حررت قواتنا الباسلة كل دارفور من سيطرة الفلول وزبانيتهم الذين دمروها تدميراً”.

 

وقال إن زيارته لنهر النيل بغرض التنسيق حول كيفية وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم دارفور وذلك بناءً على مخرجات  اجتماع مع ممثلي المنظمات ووكالات الأمم المتحدة التي ناقشت الوضع الإنساني وسبل إيصال المساعدات إلى المستحقين في إقليم دارفور.

وأضاف “قد اتفقنا على اعتماد مسارات جديدة من بورتسودان مروراً إلى الولاية الشمالية ثم إلى إقليم دارفور وإمكانية توزيع المساعدات لجميع الولايات، إضافة لانسياب المساعدات عبر منطقة طينة الحدودية على أن تترتب مسارات إضافية لإسعاف الوضع الإنساني في الإقليم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!