أخبار

مليشيا الدعم السريع تصدر قرارات صارمة

متابعات- صوت السودان

أصدرت قيادة مليشيا قوات الدعم السريع، موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والقرى والأرياف الواقعة في نطاق سيطرتها.

 

وقالت في بيان إن ذلك يأتي اتساقا مع الموقف المبدئي لمليشيا الدعم السريع، والتزامها الأخلاقي تجاه قضايا وهموم الشعب في المدن والأرياف، وفي إطار الجهود المتصلة لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة.

 

وشددت بعدم إعاقة حركة المساعدات الإنسانية، وتوفير الحماية لفرق المنظمات العاملة والمتطوعين في الحقل الإنساني، وأكدت على أنها لن تتسامح مع أي جهة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها.

 

وأشارت إلى ان هذه الموجهات تأتي تأكيدا لما قطعته من التزامات، منذ توقيعها ” اعلان جدة” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، ولاحقا تقديمها مقترح مشروع “شريان الحياة”، جددت ذات الموقف خلال تفاهمات جرت مؤخرا ، بين مليشيا الدعم السريع وعدد من الفاعلين الدوليين بما في ذلك المنظمات الدولية بهدف معالجة معوقات إيصال المساعدات الإنسانية.

وأكدت استعدادها للوصول لأي تفاهمات تمكن من انقاذ حياة المواطنين كأولوية قصوى، فضلا عن احترام المواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.

وحثت المجتمع الدولي والمنظمات على الإيفاء بتعهداتها في تقديم الدعم العاجل لمئات الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بعد أن أصبحوا على حافة الكارثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!