أخبار

مدير المخابرات يتحدث عن نقطة مهمة في طريق الخلاص

متابعات- صوت السودان

قال المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل، إن الانتصار وتحرير مقر الإذاعة والتلفزيون، يمثل مرحلة جديدة ونقطة مهمة في طريق  الخلاص من دنس مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ومرتزقتها الأجانب وداعميها من ذوي النفوس الرخيصة.

وأكد في بيان باسم مدراء هيئات الجهاز وضباط وضباط صف وجنود المخابرات العامة، تقدم فيه بأحر التهاني للقائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس الانتقالي وأركان حربه وللشعب السوداني، الصامد الصابر المحتسب، بانتصارهم المستحق وهم يكتبون الخلاص لذاكرة الأمة ومستودعها الثقافي والفني الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون من يد الغدر والخيانة في مستهل هذا الشهر المبارك.

وأضاف “ظلت قواتنا المسلحة رفقة الرصفاء من قوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة وقوات العمل الخاص والمستنفرين، في عمل دؤوب أثبتوا فيه قوة العزم والعزيمة مستعنين بالله الذي كتب لهم النصر، وقد استبسل الرجال حملة البندقية القابضين على جمر قضية وهم يؤكدون أن وحدة السودان أرضاً وشعباً هو الهدف الأساس”.

وتابع “التحية نرسلها لجنودنا الأبطال الذين سطروا وما زالوا أروع  ملاحم التضحية والفداء والدفاع عن الدولة السودانية ومكتسباتها ولشعبها الأبي الصابر الذي شارك قواته بالذود عن حياض الوطن”.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت سيطرتها على مبنى الإذاعة والتلفزيون بامدرمان، بعد معارك شرسة دمرت فيها قوات الدعم السريع التي حاولت الفرار، فيما اعترفت قوات الدعم السريع بفقدانها مقر الإذاعة، واتهمت القوات المسلحة بعد الالتزام بالهدنة التي اقرها مجلس الامن الدولي.

ووصل رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى سلاح المهندسين لأول مرة منذ اندلاع الحرب في أبريل من العام 2023م، وبحسب إعلام القوات المسلحة، أن البرهان تلقى تنويرًا من قيادة المنطقة العسكرية امدرمان عن سير العمليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!