أخبار

المبعوث الأمريكي يتحدث عن منبر جدة ويقوم بجولة تشمل 7 دول

متابعات- صوت السودان

طالب المبعوث الأميركي إلى السودان، توم بيرييلو، “الجيش السوداني وقوات الدعم السريع” الالتزام بمحادثات السلام، والعودة إلى مبادرة منبر جدة.

 

وقال بحسب قناة الحرة، إنه سيلتقي مع لجان الاستجابة الطارئة ولجان الشباب والمرأة في السودان في إطار الجهود لإحلال السلام بالبلاد.

وأشار إلى أن نساء السودان عملن على تمكين الديمقراطية والسلام، وعبر عن رغبته في رؤية تقدم في الموقف الإنساني في السودان.

إلى ذلك أعلنت الخارجية الأمريكية، عن جولة للمبعوث الخاص، تشمل 7 دول افريقية وعربية للاستماع لاصحاب المصلحة من القوى السياسية والمتظمات الشبابية وقوى المجتمع السوداني والشركاء الاقليميين بغرض توحيد الجهود لانهاء الازمة.

 

وأضافت في بيان رسمي “سوف يسافر المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو إلى أفريقيا والشرق الأوسط في الفترة من 11 إلى 23 مارس، مما يدل على الأولوية التي توليها الإدارة لإنهاء الصراع في السودان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية والقاسية للشعب السوداني، ورسم طريق المدنيين. نحو حكومة ديمقراطية”

وأكدت أن المبعوث سيجتمع في كمبالا وأديس أبابا ونيروبي والقاهرة، مع مجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك المجتمع المدني ولجان المقاومة وأعضاء غرفة الاستجابة للطوارئ والنساء والشباب وغيرهم من المنظمات والأحزاب السودانية بغرض الاستماع إلى مطالبهم. وجهات نظرهم حول كيفية تعزيز جهودهم للاستجابة للاحتياجات العاجلة، والمطالبة بإنهاء الصراع، والتحضير للانتقال الديمقراطي في السودان”

وتابع البيان ” وفي كل من هذه العواصم، وكذلك في جيبوتي والرياض وأبو ظبي، سيلتقي بالشركاء الأفارقة والإقليميين و الأطراف الرئيسية المتعددة لتوحيد الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع المدمر في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!