أخبار

البرهان يبلغ الآلية الأفريقية شروطًا مهمة

بورتسودان- صوت السودان

أبلغ رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وفد آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان برئاسة محمد شنباز، أن أساس الحل يكمن في انسحاب القوات المتمردة من المدن والقرى التي إحتلتها وشردت أهلها.
وقدم البرهان تنويراً شاملاً لوفد الآلية حول تطورات الأحداث منذ الخامس والعشرين من أكتوبر من العام ٢٠٢١م الذي شهد فض الشراكة بين المكون العسكري والقوى السياسية لتعثر الوصول إلى توافق، وأكد أن ماحدث وقتها لم يكن انقلاباً.
وأطلع وفد الآلية الإفريقية على التطورات السياسية في السودان منذ إنقلاب الدعم السريع وتمرده على الدولة والانتهاكات التي ارتكبها في حق المواطنين المدنيين.

وأعرب البرهان عن ثقة السودان في الاتحاد الأفريقي وما يمكن أن يقدمه من حلول شريطة ان تعيد الدولة ثقتها في الإتحاد الأفريقي بالتعامل معها كعضو كامل الحقوق في هذه المنظمة.

من جانبه شدد رئيس وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي محمد شنباز علي ضرورة إيقاف الحرب وتحقيق الإستقرار للسودان وشعبه والذي يمثل استقراراً لكل القارة الأفريقية باعتبار موقعه الجغرافي الهام والاستراتيجي .

وأشار إلى حرص الآلية الافريقية وسعيها لإيجاد حلول للازمة، مشيراً إلى أن الآلية استمعت لكل القوى السياسية السودانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!