أخبار

وزير الداخلية المصري يبشر السودانيين باجراءات تسعدهم

القاهرة- صوت السودان

في تطورات جديدة على مستوى العلاقات الثنائیة بين مصر والسودان، تعهد وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق عبد الجواد، بتبسيط إجراءات الإقامة للسودانيين، الذين فروا من الحرب الى مصر.

وأعلنت الخارجية المصرية أنه تم تسهيل عبور أكثر من 16 ألف من غير المصريين إلى داخل مصر، من بينهم أكثر من 15 ألف سوداني ونحو ألفي أجنبي من 50 دولة و6 منظمات دولية.

وقال وزير الداخلية المصري وقال لدى لقائه وزير الداخلية السوداني خليل سارين، الذى طالب باجراءات استثنائية لكبار السن والأطفال والنساء للحصول علي تاشيرة الدخول ونادى بفتح منفذ للجالية السودانية بالنظر لحجمها بين الجاليات الأخرى وزيادة فترة الإقامة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اكد إلتزامه بمعاملة الشعب السوداني المقيم، كمعاملة أشقائهم المصرين في التعليم والعلاج وتسهيل إجراءات الإقامة.
ووجه الجهات المختصة في مصر بتسهيل وسرعة كافة الإجراءات بما يتعلق بالاشقاء السودانيين.

وأكد خلال مباحثات مشتركة رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، خلال زيارة الاخير، موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدته.
وأشار وزير الداخلية المصري
ان الايام القادمة ستشهد تبسيط للإجراءات وانجازها بأسرع ما يمكن مناديا السودانيين باكمال الأجراءات في مكاتب الجوازات المنتشرة بالعاصمة والمحافظات.
واكد أن توجيهاتهم ستصدر تسعد السودانيين
وعن تاشيرة الدخول اوضح وزير الداخلية المصري ان بط الأجراءات سببه اجراءات الفحص الضرورية لاستيفاء شروط التأشيرة، ووعد بتسهيل الإجراءات لضمان حصول اكبر عدد من السودانيين علي التأشيرة في وقت وجيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!