اقتصاد

مليشيا الدعم السريع تضع شروطًا لاستئناف ضخ النفط من بليلة

متابعات- صوت السودان

‏توقف حقل بليلة النفطي بولاية غرب كردفان، غربي السودان، جراء مرابطة مسلحين يتبعون لمليشيا الدعم السريع بالإضافة للعمالة المحلية امام مدخل الحقل ورفضهم دخول المهندسين لمباشرة العمل في وحدة الـمعالجة المركزية.

 

وقالت مصادر بحسب طلال مدثر إن الفنيين في الشركة المشغلة اضطروا للامتثال للأمر بعدم الدخول للوحدة المذكورة والاكتفاء بأخذ بعض المعدات ومن ثم العودة للاستراحات بعد فشل محاولات إقناع قوة الدعم السريع بالسماح لهم بالدخول ومباشرة عمليات إعادة التأهيل واستئناف الضخ.

 

وأشارت إلى ان مليشيا الدعم السريع والعمالة المحلية طالبوا بدءً بصرف متأخرات الرواتب منذ شهر سبتمبر الماضي والخاصة بأبناء المنطقة العاملين في الحقل وزادت بان عملية إعادة الضخ للحقل تعني التصدير عبر ميناء بشائر وبالتالي ادخال عملة صعبة للسودان سيوظفها “جبريل” على حد قولهم لشراء سلاح للجيش.

 

وابلغ الدعم السريع من ضمن احتجاجاته انه أيضا غير راض عن نسبة ال2% الممنوحة للمنطقة من عائدات النفط وانه يريد ابرام عقد جديد يرفع نسبة المنطقة الى 4% بدلا عن النسبة الحالية على ان تورد مباشرة للدعم السريع بدلا عن توريدها في خزينة حكومة الولاية؛ وأكدت أن هذه المطالب صادرة اليهم من قيادتهم العليا وواجبة التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!