أخبار

مسؤول ألماني لـ”البرهان وحميدتي” يجب إسكات البنادق

رصد-صوت السودان

وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دينيس كوميتات، رسالة إلى قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو”حميدتي”.

وقال: الأمر واضح لنا، يجب على الجنرالين البرهان وحميدتي إسكات أسلحتهما نهائياً، العودة إلى طاولة المفاوضات مهمة حتى لا يُجر شعب السودان إلى الهاوية، ويزيدا من زعزعة استقرار المنطقة”

وقال دينيس كوميتات، في مقابلة مع “العين الإخبارية”: “لقد كان مؤتمر ميونخ الأمني أحد أهم المنتديات في مجال الدبلوماسية الدولية والسياسية الأمنية منذ ستين عامًا”.

وكان السودان أيضًا على جدول الأعمال وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قامت مؤخرًا برحلة إلى الدول المجاورة للسودان، للتعرف هناك على آثار الأزمة في السودان، وللمساعدة في خلق وجهات نظر سياسية قابلة للتحقيق للسودان”.

وأضاف “يجب التحقيق قضائياً في التقارير التي تتحدث عن انتهاكات وفظائع كبيرة لحقوق الإنسان، وخاصة ضد النساء والأطفال”.

وأشار إلى أنه من أجل زيادة الضغط السياسي، قام بلاده في الاتحاد الأوروبي بأولى عمليات الإدراج على القوائم في إطار نظام العقوبات.

وأضاف “لن يجد السودان سلاماً طويل الأمد إلا مع حكومة مدنية وشرعية ديمقراطية وبطبيعة الحال، ينصب التركيز الرئيسي الآن على الاحتياجات الإنسانية لضحايا الحرب – حيث تقدم ألمانيا مساهمة كبيرة في هذا الصدد – ولكن هناك أيضًا حاجة ملحة لوجهات نظر سياسية على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!