أخبار

البرهان من الدبة يكشف تفاصيل خيانة حميدتي

الدبة- صوت السودان
قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة القريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن الجيش السوداني لم ينهزم ولن ينهزم بإذن الله وأن معركة الدولة ضد مليشيا آل دقلو الإرهابية هي معركة كرامة.
واضاف “هذه القوات تمردت ونهبت أموال وممتلكات الشعب السوداني واغتصبت حرائره وقتلت المواطنين”.

وأكد خلال زيارة الى الدبة اليوم، أن قيادات المتمردين لن يقبلهم الشعب السوداني بل سيحاسبهم حسابا عسيرا.
وقال إن المتمردين يعملون الآن على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة والقوات المسلحة و الشعب السوداني.
واضاف “لدينا معلومات بكل هذه التحركات والفتن لكن ثقتنا أنهم لن يستجيبوا لهذه المليشيا الإرهابية”.

وطمأن الشعب السوداني أن القوات المسلحة تتقدم في كل المحاور وتعمل جاهدة من أجل النصر ودحر هذا العدو في القريب.

ولفت إلى أن المتمردين يقتلون وينهبون و يطلبون من المنظمات الدعم والإغاثة ، وشدد على أن هذا لن يكون إلا بعد وقف هذه الحرب ودحر هؤلاء المتمردين المجرمين من بيوت المواطنين والمؤسسات الحكومية والخدمية ومن كل المدن التي قاموا بنهبها وإحتلالها في نيالا والجنينة ومدني والخرطوم وإرجاع كل المنهوبات التي قاموا بسرقتها .

لافتاً الى أن خيانة هذا العدو بدأت في العام 2019 عبر مخططات لإستلام هذا البلد لكنها عصية عليهم فالشعب السوداني وقواته المسلحة لن يسمحوا بذلك.

واكد االرهان أنهم ومنذ أكتوبر العام قبل الماضي اتفقوا على تشكيل حكومة من كل الشعب السوداني وليس من قوى سياسية محددة لكن قائد التمرد قام بإعداد قائمة لتشكيل حكومة على أساس الولاء مطالباً بالتعامل مع هذه الحكومة وحينما قلنا له هذا ليس إتفاقنا وأن الاتفاق هو أن تُشكل الحكومة من كل الشعب السوداني، حينها بدأ قائد التمرد التحالف مع بعض السياسيين للإنفراد بحكم البلاد ، فخاض حربه ضد الشعب والدولة والقوات المسلحة في 15 أبريل من المدينة الرياضية ومروي وإحتل بعض المناطق الإستراتجية للدولة بجنوده مفترياً عبر الأكاذيب بأن الجيش هو من إعتدى عليهم وبدأ الحرب.

وأضاف معلقا على إشاعة الإنقلاب بأن كل من يقول هنالك إنقلاب كاذب وواهم مؤكدا أن كل الجيش على قلب رجل واحد ، وكلنا مع بعضنا سننهي هذا التمرد إن شاء الله

ووجه رسالة للمواطنين وقادة الإدارات الأهلية والشيوخ والنظار في مستريحة وكبكابية أن لا ينحرفوا عن الطريق الصحيح وينجروا خلف هؤلاء المجرمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!