اقتصاد

السودان يكشف عن حجم الحوجة الدوائية الشهرية للأدوية المنقذة للحياة

بورتسودان- صوت السودان

قال وزير الصحة في السودان، هيثم محمد إبراهيم، إن  توفير الدواء من أولى الأولويات للوزارة وعلى رأسها الأدوية المنقذة للحياة، وأكد أن الحوجة الدوائية الشهرية للأدوية المنقذة للحياة تبلغ 30 مليون دولار.

مؤكداً ضرورة وضع الترتيبات اللازمة لضمان استمرار العلاج المجاني وتغطيته لأكبر عدد من المرضى، لافتاً إلى أهمية وضع ضوابط وموجهات للعلاج المجاني .

وعقد الوزير اجتماعا لمناقشة كيفية توفير الإمداد الدوائي، بمشاركة الجهات ذات الصلة من الصندوق القومي للإمدادات الطبية، المجلس القومي للأدوية والسموم، الإدارة العامة للطب العلاجي، الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني، الشؤون المالية والإدارية، والصندوق القومي للتأمين الصحي.

ووجه بإعداد قائمة بالأدوية الضرورية المنقذة للحياة والعمل على توفيرها عبر المانحين والدول الصديقة والمنظمات، بالإضافة إلى ورقة من الإمدادات الطبية توضح رؤيتها لما بعد الحرب، داعياً الدول الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية للوقوف مع المواطن السوداني ومواصلة تقديم الدعم، متمنياً مواصلة المبادرات من أبناء الوطن بالخارج للمساهمة في سد الفجوة وتوفير الأدوية المنقذة للحياة ودعم المستشفيات والعمليات والحوادث والبرامج القومية.

وقال الوزير إن الهدف من برنامج العلاج المجاني توفير العلاج للحالات الطارئة والحرجة بطريقة آمنة وسليمة وعاجلة في الزمن المناسب وبصورة منتظمة ومستقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!