أخبار

بيان من الخارجية عن قطع الاتصالات والانترنت

متابعات- صوت السودان

قالت وزارة الخارجية، إن مليشيا الدعم السريع، لجأت في الأيام القليلة الماضية لقطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد، باستخدام وسائل الإرهاب، والتخريب، وابتزاز الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي.

وأشارت في بيان صحفي أن قطع خدمات الاتصالات والإنترنت يعني توقف التحويلات المصرفية والخدمات المالية الرقمية التي أصبحت شريان الحياة بالنسبة لقطاع كبير من المواطنين في ظل توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية، ووسائل كسب العيش، فضلا عن أنه يعيق انسياب الخدمات الإنسانية من علاج ومساعدات وجهود إنقاذ العالقين.

ودعت المجتمع الدولي وحكومات الدول التي يهمها تحقيق السلام في السودان لإدانة هذه الجريمة البربرية، وللضغط على المليشيا الإرهابية ورعاتها لوقف هذا العدوان الذي سيكون له تكلفة إنسانية باهظة.

 

وأضافت “يقدم هذا السلوك الإجرامي للمليشيا دليلاً جديداً على أنها تنفذ مخططاً كاملاً، بإشراف رعاتها الخارجيين  لتدمير البنيات الأساسية ومقومات الدولة في السودان، والذي تستعين في تنفيذه بمرتزقة أجانب. وقد سبق  للمليشيا أن وضعت يدها على المراكز الرئيسية لشركات الاتصال، و نهبت وخربت عدداً كبيراً من فروع ومعدات شركات الاتصالات خاصة في ولايات دارفور مما ألحق أضراراً بعيدة المدى بالشبكات هناك. كما ظل العاملون هذه الشركات  يتعرضون لضروب مختلفة من الإرهاب والابتزاز من المليشيا.

ونوهت إلى ان هذه الجريمة الجديدة تمثل امتداداً لاستهداف المليشيا الممنهج للمرافق الاقتصادية والخدمية الاستراتيجية  مثل مصفاة الخرطوم للنفط،  ومحطات الكهرباء والمياه والبنوك والمراكز التجارية والجامعات والمتاحف وغيرها من المرافق العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!