أخبار

مجلة أمريكية تنشر تقريرًا عن الدعم الإماراتي لمليشيا الدعم السريع

خاص- صوت السودان

نشرت مجلة بوليتكس توداي (Politics today) الأمريكية، تقريرًا استقصائياً، عن رعاية الإمارات لمليشيا الدعم السريع من خلال الدعم العسكري والمادي.

وقال التقرير الذي أعده الباحث محمد سليمان، وهو كاتب سوداني مقيم في بوسطن بالولايات المتحدة، إن هذه الحرب تم التخطيط لها منذ وقت مبكر ولها مستثمرون ومستفيدون، حيث سعت الإمارات إلى تحقيق مصالحها الضيقة من خلال تزويد مليشيا الدعم السريع بشريان حياة من المال والأسلحة لتنفيذ الإبادة الجماعية في دارفور.

أشار التقرير  الذي رصده (صوت السودان) إلى أن الإمارات تعد مركزًا لفريق العمل الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي التابع للميليشيا، والذي يديره إخوان قائد الميليشيا لتضليل العالم حول جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات المستمرة التي يرتكبونها.

وأوضح أن الأسباب التي تدفع الإمارات إلى الاستثمار بكثافة في ميليشيا قوات الدعم السريع، تتمثل في حماية ورعاية مصالحها الاقتصادية في السودان حيث أن لديها مشاريع زراعية ووقعت عقدًا بقيمة 6 مليارات دولار لبناء ميناء على البحر الأحمر.

وتعتبر المجلة بوليتكس توداي (Politics today) الأمريكية، مجلة حديثة ومحاولة لإيصال الحقائق والرؤى الثاقبة في القضايا التي تشغل الساحة خاصة في أفريقيا، تنشر المجلة تقارير ومقالات لعدد من الكتاب من مختلف دول العالم.

وتهتم بنشر التحليلات والتعليقات الثاقبة من أجل فهم الطبيعة المتغيرة للسياسة المعاصرة، تلتزم بتقديم تقارير واقعية ومسؤولة وعالية الجودة, كما تلتزم بالأخلاقيات الاجتماعية والمهنية القوية وترحب ترحيبًا حارًا بالآراء ووجهات النظر المتنوعة، وكذا لا تتسامح مع أي أعمال أو آراء تنال من حقوق الإنسان وكرامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!