أخبارمنوعات

والي الخرطوم يتأسف على حال رموز مجتمع

الخرطوم- صوت السودان

تأسف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، لمرموز مجتمع يعانون من المرض بسبب الحرب، وما زالوا في منازلهم بأمدرمان، على أن الحرب حالت دون التمكن من علاجهم.

وقام الوالي بزيارات شملت نجمة الدراما والمسرح السوداني فائزة عمسيب والرياضي الهرم الرشيد بدوي عبيد المعلق الرياضي الأشهر في مسيرة كرة القدم السودانية والكاتب الصحفي محمد حامد جمعة نوار، الذي أصيب بكسر في المخروقة خلال الأيام الماضية.

وقال إن الزيارة تأتي للاطمئنان على صحة هؤلاء الرموز والوقوف معهم في وقت تأثرت فيه أغلب الأسر السودانية من ممارسات المليشيا المتمردة واجبروا على مغادرة منازلهم.

واثنى الوالي على مسيرة فائزة عمسيب، الحافلة في الدراما وقال إن أعمالها تظل محفورة في وجدان الإنسان السوداني.

واعرب عن أسفه عن أثر تداعيات الحرب على علاج الممثلة القديرة فائزة عمسيب، مؤكدا وقفة الدولة معها لمواصلة علاجها ومساعدتها في الوصول للعلاج بالخارج، وقال إن فائزة تستحق أكثر من ذلك.

في السياق أعرب الرشيد بدوي عبيد عن تقديره للزيارة وقال إن هذا اليوم سيظل في ذاكرته، وأضاف “ففي هذه ظروف الحرب وتواجده بين المواطنين ظهرت معادن الشعب السوداني في تكافله وفي التكايا المدعومة من والي الخرطوم”.

واكد الرشيد أنهم جاهزون لحماية مناطقهم السكنية وبعث برسالة لرئيس مجلس السيادة الفريق البرهان اعرب فيها عن تطلعات الرياضيين بعد الحرب أن تقدم لهم هدية بإنشاء مدينة رياضية.

الى ذلك اطمأن الوالي على صحة الكاتب الصحفي محمد حامد جمعة نوار الذي أصيب بكسر في الرجل اثناء قيامه في اعداد الوجبات لمواطني امبدة الذين يعانون من حصار المليشيا، ونقل نوار صورة معبرة عن تكافل مواطني امبدة وتقاسم الطعام والدواء مطالبا بضرورة الوقوف معهم.

والي الخرطوم قال: نحن نتألم حينما يكون هناك مواطن متواجد في أماكن لا نستطيع الوصول اليها لكن املنا كبير في تقدم القوات المسلحة اذ يمكننا من الوصول للمواطنين الذين يعانون من حصار المليشيا ونحن اكثر حرصا على حياتهم.

والي الخرطوم يتفقد فائزة عمسيب
والي الخرطوم يتفقد فائزة عمسيب
والي الخرطوم يتفقد الصحفي جمعة نوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!