أخبار

مدعي الجنائية يصل تشاد وتوقعات بإجراءات تجاه السودان

رصد- صوت السودان

وصل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الى العاصمة التشادية انجمينا، في أول زيارة له منذ اندلاع الحرب في السودان.

ومن المقرر أن يزور المدعي العام اليوم، معسكرات اللاجئين السودانيين في شرق تشاد، أبرزها معسكر “فرشنا” وهو واحد من (14) معسكرا يضم  قدامى اللاجئين السودانيين الذين شردوا من دارفور منذ العام 2003م.

 

وبحسب معلومات أن كريم خان سيزور معسكر “أدري للاجئين” الذي يضم مئات الآلاف من السودانيين الفارين من غرب دارفور ومدينة الجنينة التي قتل فيها نحو (15) الف شخص العام الماضي بحسب تقارير أممية.

 

وفرغت المحكمة الجنائية الدولية من إعداد تقرير بخصوص تحقيقات خبرائها في السودان والانتهاكات خاصة في إقليم دارفور، ومن المقرر أن يُعرض التقرير  رسميا على مجلس الأمن الدولي الاثنين المقبل.

 

وشمل التقرير نحو 19 صفحة وتناول مجهودات المحكمة في السودان عقب اندلاع الصراع في منتصف أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

ويقول مدعي المحكمة الجنائية الدولية كريم خان في التقرير المزمع تقديمه لمجلس الأمن الدولي إن الصراع الحالي في السودان خلّف أوضاعا إنسانية كارثية، وإن تحقيقات خبراء المحكمة تشمل ما وقع من جرائم في مدينة الجنينة بغرب دارفور، ومناطق أخرى من دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!