اقتصاد

شركة زادنا تصدر بيانا حول العقوبات الأوروبية

الخرطوم- صوت السودان
طالبت شركة زادنا العالمية للأستثمار المحدودة الاتحاد الأوربي، بمراجعة قراره الخاص بفرض عقوبات اقتصادية على الشركة، مبدية استعداداها لاي تعاون من شأنه المساعدة في التراجع ، عن قرار الحظر الاقتصادي.
وقالت الشركة في بيان صحفي إن الوضع الاقتصادي في السودان لا يحتمل مثل هذه العقوبات على شركات وطنية استثمارية لا دور لها في استمرار الحرب وتضطلع باداور متعاظمة في تأمين الغذاء.
وأشارت إلى أن قرار العقوبات يعوق استمرار الشركة في تقديم خدماتها بتوفير الغذاء للمواطنبن في الولايات المتضررة ، واكد البيان تعاون الشركة المطلق مع المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واكدت  شركة زادنا احترام المجتمع الدولي وتقدير قراراته، ذلك أن واحدة من ادوات تحقيق النجاح في الوصول للاهداف لا سيما الامن الغذائي العالمي تتطلب بالضرورة التعاون مع العالم والانفتاح عليه بصورة غير مشروطة.

وقالت إنه قد تجلى ذلك بوضوح خلال الأعوام الأخيرة في نشاط شركة زادنا والذي اتسم بتقديم عدد من المبادرات والافكار والأنشطة، التي تمثل التعاون الواضح بين السودان والمجتمع الدولي لتحقيق الأمن الغذائي العالمي في وقت قصير.
وتابعت “بناء على ما تقدم من أهمية الدور الذي تقوم به شركه زادنا العالمية للاستثمار المحدودة،  وطبيعة عملها ونشاطها واهدافها المعلنة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للسودان غذائياً ومحاولة العمل ضمن المنظومة العالمية في العمل على سد الجوع عالمياً، فإننا نؤكد على القيام بدورنا بصورة احترافية بعيدة عن أي أجندات سياسية تخدم طرفاً بعينه دون إنسان السودان عامة، وأن لا هدف ولا دور خفي لشركة زادنا في استمرار الحرب في السودان، فقد وقع الضرر علينا وفقدنا أرواح وممتلكات و وقت غالي جدا كان يمكن ان يستفاد منه لتحقيق الاهداف المعلنة، ونؤكد على أن استمرار الحرب هو استنزاف لموارد السودان وانسانه بدرجه كبيره ومؤذية على مدى الاجيال المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!