أخبار

اتحاد المحامين العرب يشكّل لجنة تحقيق بشأن السودان

متابعات- صوت السودان
اصدرت اتحاد المحامين العرب قرارا بتشكيل فريق عمل قانوني للتحقيق في جرائم المليشيا الإرهابية بالسودان.

وجدد نقيب المحامين السودانيين عثمان الشريف ثقته في اتحاد المحامين العرب وانحيازه التام للشعب السوداني في قضيته العادلة ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية.

وقال إن تشكيل اللجنة للتحقيق والتقصي في جرائم المليشيا المتمردة من قبل الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب يعتبر نصراً عظيماً وتحولاً كبيراً في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة مؤكداً أن نقابة السودان ستمد يد العون والمساعدة للجنة حتى تستكمل جهدها الكبير المطلوب.
وكانت الأمانة العامة لمجلس اتحاد المحامين العرب قد أصدرت قرارها اليوم بتشكيل فريق عمل قانوني للتحقيق بخصوص الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الجنجويد الإرهابية في حق الشعب السوداني وانتهكت حقوقهم كاملة بعد أن مارست أبشع فظائع من إبادة جماعية وأسر وسبي وطرد وتهجير قسري ونهب للمتلكات.

الجدير بالذكر أن اللجنة ضمت خبراء قانونيين من دول عربية برئاسة المحامي محمد خالد مراد من لبنان والمحامية ليمياء ممبدة من مصر نائباً للرئيس ومحمد الحسن عوض الله مقرراً لها.

ومن المؤمل أن تزور السودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً توطئة لبدء مهمتها والانتهاء من تقريرها الختامي حتى تتمكن من وضعه أمام المكتب الدائم القادم في سوريا شهر أبريل المقبل…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!