أخبار

وزير الخارجية يلتقي “6” من نظرائه الأفارقة

متابعات- صوت السودان

التقى السفير على الصادق على وزير الخارجية بعدد من رصفائه الوزراء المشاركين في أعمال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز يتقدمهم ابوبكر جيجي اودونغو، وزير خارجية جمهورية يوغندا، الجنرال كابرابي جيمس، وزير الدولة لشؤون التعاون الإقليمي بالخارجية الرواندية، احمد عطاف وزير الخارجية الجزائري، تيتي اناونيو وزير الخارجية الانغولي، الطاهر سالم الباور وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا، احمد النضيف وزير خارجية تشاد، كل على حدة.

و بحثت هذه اللقاءات عددا من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. و تطرقت للعلاقات الثنائية التي تجمع السودان بهذه الدول وسبل تطويرها وترقيتها.

وقدم شرحا مستفيضاً عن مستجدات الأوضاع بالبلاد والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السودانية لإستعادة الأمن والإستقرار ، وأكد على أن إيقاف الحرب يتوقف بقدر كبير على حث الدول الداعمة للتمرد على التوقف عن دعمها له سياسياً وعسكرياً.

وأكد وزير الخارجية على إلتزام حكومة السودان بمخرجات إعلان جدة وإنفتاحها على كل المبادرات السياسية التي من شأنها تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وإبتدار عملية سياسية تقود البلاد إلى سلام دائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!