أخبار

حميدتي في خطاب جديد: المفاوضات ليست مسألة شخصية

متابعات- صوت السودان

أعلن قائد قوات الدعم السريع المتمردة، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، التزامه بالمفاوضات والحوار والسلام، بُغية رسم مستقبل أفضل للسودان.

وأشار إلى أن طبيعة اجتماع رؤساء الإيقاد أو أي مفاوضات مقبلة، ليست مسألة تتعلق بالمصالح الشخصية، ويجب أن تتم من أجل تحقيق مستقبل مستدام وأن تؤدي إلى حل شامل يضم جميع السودانيين.

 

وأكد في خطاب بمناسبة انعقاد قمة الإيقاد، أن السودان يجب أن ينتقل سريعاً نحو مستقبل ديمقراطي، من خلال إجراء انتخابات حقيقية حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية.

 

مشيرا إلى أنه يجب يكون للسودان جيش موحد، تكون مهمته الأساسية الدفاع عن البلاد، بعيداً عن التدخل في السياسة والاقتصاد، وأضاف “نحن نرى أن بناء جيش مهني وموحد يشكل شرطاً أساسياً لإرساء دولة حديثة ومستقرة”.

 

وقال إن السودان ملك لجميع السودانيين، فلا يوجد مواطن درجة أولى وآخر درجة ثانية. إن تصرف البعض وكأنهم يملكون السودان، لا يحقق السلام والاستقرار في بلادنا، التي يجب أن نعيش فيها بعدالة ودون أي تمييز.

وتابع “إننا ندخل هذه المفاوضات بحسن نية وعزيمة لإنجاحها. لأننا ندرك أن خسارة أي سوداني هي مأساة يجب أن نتحمل مسؤولية منع وقوعها، وإذا فشلنا في هذا المسعى، فسيحكم علينا التاريخ والشعب السوداني. ولذلك، فإنني أؤكد التزامي بالسلام والمفاوضات بهدف رسم مستقبل مشرق لبلادنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى