أخبار

أبناء عين سيرو يكشفون معلومات مثيرة عن الهادي وحجر ونمر”

متابعات- صوت السودان

أعلن أبناء منطقة عين سيرو بالداخل والخارج، رفض زيارة “الهادي إدريس، والطاهر حجر ونمر عبد الرحمن” إلى المنطقة، خاصة انه ليس من بين هؤلاء الثلاثة من يقيم في المنطقة.

وقالوا في بيان إن منطقة عين سيرو التابعة لمحلية كتم من المناطق التي تنعم بالأمن والأمان كما أن الكثير من أهلها عادوا إليها بعد أن لجأوا إلى معسكر كساب كما انه ليس بها أي قاعدة عسكرية لأياً منهما في المنطقة.

وأضاف البيان “كل ما في الأمر أن هناك أحد أبناء المنطقة المنتمي للمجلس الانتقالي، عاد اليها من ليبيا ومعه ثلاث عربات لاندكروزر إلى قرية منقوري، واستضاف أهلها مثلما يستضيفون اياً من ابناءهم الآخرين في حركات الكفاح المسلح”.

وأشار البيان إلى أن المنطقة بها وجود عسكري ممثل في حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد النور، وحركة تحرير السودان المتحدة بقيادة علي هارون دود.

وقال البيان إن والد الهادي إدريس هرب من المنطقة نتيجة جريمة قتل ارتكبها بقتل امرأة بريئة، في قرية توري التي هرب منها بعد تلك الجريمة، وذهب مختبئاً في طويلة، وكعادة أهل دارفور في نبذ القاتل وأسرته عن المجتمع، لم يعد الهادي ولا والده مرحباً بهما في المنطقة.

وأشار إلى ان نمر كذلك ليس من المنطقة وساهم وشارك في سجن وتعذيب قيادات من أبناء عين سيرو وكاد ان يفتك بهم لولا تدخل المنظمات الدولية. والطاهر حجر معلوم أين محل إقامته.

وحذر البيان هذا الثلاثي من إقحام المنطقة في صراعاتهم السياسية من أجل السلطة، وحملهم كامل المسؤولية في قتل أو تشريد أو حرق اي مواطن من المنطقة.

وطالب أبناء المنطقة من القيادات العسكرية بتحمل مسؤوليتهم التاريخية في عدم جر المنطقة إلى اتون الحرب الدائرة الآن في السودان، بالإنحياز العسكري لأي طرف وتركها آمنة كما هي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!