أخبار

المقاومة: المليشيا استعانت بالفلول في إدارة مدينة الحصاحيصا

رصد- صوت السودان

قالت لجان المقاومة – الحصاحيصا، إن محاولات مليشيا الدعم السريع، بإعادة تدوير حركة الحياة في المدينة، تواجهها العديد من التحديات في سبيل كسب ثقة المواطنين و أولها صعوبة السيطرة على منسوبيها وانتهاكاتهم المستمرة إذ ما زال المواطن يعاني من النهب والسلب والترويع والابتزاز مما فاقم من مأساة الفراغ الأمني الذي خلفه انسحاب كافة القوات النظامية بالمدينة بعد إطلاق سراح كل المحبوسين بسبب جرائمهم الجنائية.

وأشارت اللجان في بيان إلى ان قوات الدعم السريع نجحت بعد اجتياحها للمدينة و ريفها في حسم المتفلتين والعصابات لحساب أفرادها الذين عاثوا في الأرض فساداً، فتم نهب كل ما هو قابل للنهب و غفلت عن القبض على المجرمين لتقوم بعدها بتجنيد بعضهم من المطلوبين والهاربين موفّرة لهم الحصانة لممارسة ما يجيدونه.

واضافت “التحدي الثاني يتمثل فى غياب الشرطة ومديري المحلية، فبرغم فسادها إلا أنه من مهامها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين. والآن تتم إعادة الفلول وأعوانهم التي تدعي المليشيا انها تحاربهم للمساعدة في إدارة المدينة مما يبين لنا أن هذه الحرب ليست ضد الكيزان أو الفلول ابداً، بل بمعيتهم و هي فقط ضد الوطن والمواطن”.

وقالت لجان المقاومة إنها لن تسمح بأي إلتفاف حول حق المواطن المغلوب على أمره، وستسعى لكشف الواقع المرير الذي يعانيه إنسان المدينة من السلطة الهاربة و سلطة الأمر الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!