اقتصاد

والي النيل الأبيض يوجه بشأن كهرباء أم دباكر

كوستي- صوت السودان

وجه عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض، بتوفير الوقود الكافي لمحطة كهرباء أم دباكر الحرارية، حتى تعود إلى الخدمة وتغطي حوجة الولاية من الكهرباء.

وعقد الوالي اجتماعا مشتركا مع إدارة كهرباء الولاية بكوستي ضم شركات التوليد والنقل والتوزيع وعبدالباسط جعفر إبراهيم مدير الإدارة العامة للنقل والبترول بالولاية وممثل إدارة الاستخبارات العسكرية والذي استمع من خلاله لتقارير مفصلة عن سير العمل والمعوقات التي تواجه استقرار التيار الكهربائي بالولاية بسبب خروج محطة ام دباكر الحرارية وجبل أولياء التحويلة عن الخدمة.

واكد الخليفة تسخير كافة الإمكانيات لضمان استمرار التيار الكهربائي وتوفير احتياجات المواطن من الخدمات الضرورية مشيرا إلى ان الاجتماع امن علي ضرورة أحكام التنسيق بين حكومته وإدارة الكهرباء من أجل تلافي اعطال الكهرباء واحداث تدخلات عاجلة حتي ينعم انسان الولاية بتيار كهربائي مستمر

من جانبه بشر المهندس يوسف عثمان الهيلا مدير إدارة كهرباء النيل الأبيض مواطني الولاية بعود التيار الكهربائي بصور طبيعية خلال أربعة وعشرين ساعة بعد توفير كافة المعينات التي تسهم في استقرار التيار الكهربائي بالولاية.

وعزا تذبذب التيار الكهربائي في هذه الأيام نسبة لخروج محطة ام دباكر الحرارية وجبل أولياء التحويلة التي تغزي شبكة الولاية من سد مروي.

ونوه إلى أن التغذية الآنية تكفي عشرة بالمائة من استهلاك الولاية الكلي البالغ مائة وأربعين ميغاواط ، وأضاف “هذا الوضع حتم على إدارته عمل برمجة جديدة للتوزيع لخدمات المياه والمستشفيات بكلا من كوستي وربك والجزيرة ابا على مدار الأربعة وعشرين ساعة والقطاع السكني بواقع ستة ساعات على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!