أخبار

 جبل الدائر يكشف عن انتهاكات مروعة من قبل المليشيا

رصد- صوت السودان

قال مجلس شباب عموم جبل الدائر، بولاية جنوب كردفان، إن منطقة جبل الدائر ظلت عرضه للاعتداءات المتكررة والنهب والسلب وترويع المواطنين الآمنين وتهجيرهم من قبل مليشيات الدعم السريع والمجموعات العربية التابعة لها التي ظلت تتمركز في محلية الرهد ابودكنة وأطرافها.

 

وقال في بيان إن الاعتداءات تجاه مواطني جبل الدائر، بدأت منذ شهر يونيو و يوليو 2023م من خلال نهب عدد من العربات وهي في طريقها نحو مدينة ام روابة لجلب البضائع والمعينات الإنسانية للمواطنين ولكن بفضل الجهود الشعبية والمجتمعية تمكن المواطنين من إرجاع بعض المنهوبات.

وأضاف “في شهر نوفمبر اعتدت مليشيات الدعم السريع وبعض المجموعات العربية لسوق قردود ناما وتم نهب السوق وترويع المواطنين. وأيضاً في اليوم الثاني لهجوم القرود هاجمت مليشيات الدعم السريع منطقة سدره جبل الدائر وبعد عن تصدى لها الجيش أثناء عودتها حيث قامت بترويع المواطنين على طول الطريق والقري والفرقان خاصة ترويع المواطنين في قرية الحجيرات والتنكيل بهم وتم أسر عدد 2 من المواطنين ونهب موتر.

وأكد البيان انه بتاريخ 13 ديسمبر 2023م قامت مليشيات الدعم السريع نهب المواطنين وتجريدهم من الأموال والمغتنيات ونهب عربة لوري تتبع للمواطن عبيد ازرق باجة أثناء عودتهم من سوق القرود.

وقال المجلس إن إرادة شعب جبل الدائر لن تقهر تاريخياً ويشهد ذلك المكوك والملكات الذين ورثو درب النضال، وأكد أن كل الانتهاكات التي طالت المدنيين ستظل مرصودة سوف نقوم بفضح المليشيات خاصة بعد الادعاء الذي ظلت تتحدث عنه عن الديمقراطية وحماية المواطنين وتكذبه حقائق الواقع على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!