أخبار

5 ولاة ووزير يدفعون بمذكرة عاجلة إلى مجلس السيادة

كسلا- صوت السودان

عقد وزير الحكم الاتحادي محمد صالح كرتكيلا، اجتماعاً مشتركاً، ضم ولاة ولايات “كسلا ـ القضارف ـ الجزيرة وشمال كردفان”، ناقش الأوضاع العامة بالبلاد، على إثر تداعيات الحرب، التي أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من المواطنين.

وقال والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، في تصريحات صحفية، إن الأجتماع ناقش أيضا الأحداث، التي شهدتها، ولاية الجزيرة والجرائم التي ارتكبتها مليشيا التمرد، وتمت ادانتها من العالم أجمع.

وكشف عن الاتفاق على ضرورة تقديم مذكرة لمجلس السيادة وعقد اجتماع عاجل، وإعطاء النفرة الشعبية، حيزًا كبيرًا بالتنسيق بين لجان أمن الولايات والاستنفار.

وقال إن الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية بالتركيز على الوضع الإنساني وحركة المواطنين الى الولايات مشيرا الى ان ولايات كسلا والقضارف وسنار والبحر الأحمر استقبلت اعدادا كبيرة من النازحين منوها الى ان هنالك خطة تم  وضعها تعني بتأمين الطرق حركة البترول والمواطنين والمتحركات من مختلف المناطق بالولايات .

وأضاف ان ولايتي القضارف وسنار أصبحت في الموقع الثاني في الجانب الصحي كاشفا عن وصول(193) حالة جديدة للأورام الصحية لولايته منوها في ذات الوقت الى ان الامر يحتاج الى تدخلات عاجلة في الجانب الصحي خاصة امراض الكلى والسرطانات وتوفير بعض المواد للتخصصات الطبية.    وأضاف محجوب ان الاجتماع تطرق ايضا الى قضايا معاش الناس بالولايات خاصة في ظل تدفقات الوافدين وتقديم الدعم اللازم لهم سواء كان مباشرا او غير مباشر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!