أخبار

يونيسف تعلن إجلاء 253 رضيعاً وطفلاً من مدني

رصد- صوت السودان

أعلنت منظمة اليونيسف، عن إجلاء 253 رضيعاً وطفلاً بأمان من مراكز العبور في مدني بالسودان إلى مكان أكثر أماناً في البلاد، بعد اندلاع القتال في ولاية الجزيرة هذا الشهر.

وأكدت انه بالنسبة للعديد من الأطفال، هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إجلاؤهم بعد إجلائهم من دور أيتام المايقوما في الخرطوم في وقت سابق من العام عقب اندلاع الحرب في أبريل.

 

وقال ممثل اليونيسف في السودان، مانديب: “إن التصعيد الأخير للصراع في السودان، وحقيقة أن هؤلاء الأطفال بحاجة إلى الانتقال من المناطق التي كانت تعتبر في السابق أكثر أماناً، هو بمثابة تذكير قاسٍ باستمرار الخسائر التي تلحقها الحرب بالأطفال”. أوبراين. “ولحسن الحظ، فقد ضمنت الجهود المنسقة أن يكون هؤلاء الأطفال خارج خط النار مرة أخرى. لقد أصبح المرور الآمن ممكناً بفضل التعاون والتسهيلات من طرفي النزاع ودعم الشركاء الرئيسيين. ومع ذلك، طالما استمر القتال، فلن يكون أي طفل في السودان آمنًا حقًا.

 

واشارت إلى انه لا يزال الأطفال الذين تم إجلاؤهم من الخرطوم إلى ود مدني في يونيو تحت رعاية وحماية وزارة التنمية الاجتماعية. وقد تمت جهود الإخلاء، بقيادة الوزارة وبدعم من اليونيسف وشركائها، على مدى يومين.

 

واعلنت اليونيسف تواصلها وشركاؤها في دعم جهود الوزارة لتزويد الأطفال بالرعاية الطبية والغذاء والتغذية والتحفيز النفسي والاجتماعي واللعب والأنشطة التعليمية ودعم مقدمي الرعاية للأطفال، وتعمل مع السلطات والشركاء المعنيين لتحديد الأسر الحاضنة للأطفال. الاطفال.

 

واكدت انه في جميع أنحاء السودان، هناك أكثر من 14 مليون طفل في حاجة ماسة إلى الدعم الإنساني المنقذ للحياة، وهو أعلى رقم يتم تسجيله على الإطلاق في البلاد. أدت الحرب في السودان إلى أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم. وقد أُجبر ما يقرب من 3.5 مليون طفل على الفرار من منازلهم نتيجة القتال. لا يزال تأثير العنف المتصاعد – أكثر من نصف ولايات السودان، 10 من أصل 18 ولاية، تشهد الآن صراعًا نشطًا – يهدد حياة ومستقبل الأسر والأطفال، مما يترك الصحة الأساسية والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة. وانقطعت خدمات الحماية مع بقاء العاملين في الخطوط الأمامية بدون أجر وإغلاق العديد من المرافق أو تضررها أو تدميرها.

 

ودعت اليونيسف إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء السودان، وتكرر دعوتها لجميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان – بما في ذلك ضمان حماية الأطفال – ووصول المساعدات الإنسانية بسرعة وآمنة ودون عوائق إلى الأطفال والأسر. في المناطق المتضررة يتم تسهيلها. وبدون هذا الوصول، سيكون الدعم الإنساني الحيوي المنقذ للحياة بعيد المنال بالنسبة لملايين الأشخاص الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!