أخبار

إيقاد تفشل في التواصل مع حميدتي

رصد- صوت السودان
قالت مصادر إن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إنه تحصل على موافقة الرئيس البرهان باللقاء مع حميدتي وفق تفاهمات محددة شملت مخرجات جدة لحماية المدنيين.

افادت الرواية الأولى أن ابي احمد الذي كلفته قمة الايقاد مؤخراً بتنسيق وتنظيم اللقاء المقترح بين الجنرالين، فشل حتى الثلاثاء في التواصل المباشر مع “حميدتي”.
ورشحت في اليومين الماضيين معلومات علي قدر عال من الموثوقية أبرزها التي ذكرها الكاتب والباحث السياسي محمد محمد خير في إحدى تسجيلاتها والتي اشارت إلى شكوك في الحصول علي موافقة حميدتي “شخصياً” باللقاء.

واوضح محمد خير أنه في اللقاء الذي جمع الرئيسين الجيبوتي إسماعيل قيلي والكيني وليام روتو والذي حضره وزير الدولة الإماراتي وبجانبه مستشار قائد التمرد فارس النور طلب الرئيس روتو من فارس النور الاتصال بحميدتي وامام الحضور اخرج فارس النور هاتفه واتصل بطرف آخر لمده قصيرة جداً من الزمن ثم أعطى الهاتف إلى الرئيس روتو الذي لم تتجاوز محادثته الدقيقة من الزمان مع نفس الطرف وبعدها اعلن عن موافقة قائد التمرد بلقاء البرهان.

وكانت معلومات تتحدث عن وفاة حميدتي متأثراً بأصابته في إحدى العمليات صدرت في وقت سابق من عدة مصادر أبرزها ما قاله مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الامة، وسفير السودان بليبيا إبراهيم محمد احمد إبراهيم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!