أخبار

تغريدة جديدة من خالد سلك

الخرطوم- صوت السودان

قال خالد عمر يوسف “سلك” القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن الواجب العاجل الآن هو توفير الحماية للمدنيين ومعالجة الأزمة الإنسانية الملحة والسعي لإنهاء الحرب.

وأضاف “هو ما سنعمل على بلوغه بشتى السبل داخلياً وخارجياً، فالشعب السوداني يعاني الأمرين جراء هذه الحرب اللعينة التي لا ناقة له فيها ولا جمل، والتي لا يحق لأي طرف بأن يدعو أو يعمل لاستمرارها”.

 

وأشار خالد إلى أن اجتماعات المكتب التنفيذي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، التي تزامن انعقادها مع أوضاع بالغة التعقيد تمر بها بلادنا وتهدد وجودها ووحدتها وتماسكها، ويدفع فيها المدنيين العزل ثمناً باهظاً لاستمرار هذه الحرب.

 

وأكد الاجتماع على تمسكنا بالموقف المناهض للحرب، والعمل بكل ما اوتينا من قوة لتغليب خيار الحل السلمي التفاوضي، وخرج الاجتماع بحزمة توصيات أجيزت بواسطة الهيئة القيادية لتقدم، بهدف الاستجابة العاجلة لتصاعد الحرب وتمدد رقعتها، منها التواصل المباشر مع طرفي الحرب في ثلاثة قضايا عاجلة هي ضرورة التزامهما القاطع بتدابير فورية لحماية المدنيين وتأمين فتح مسارات توصيل الاحتياجات الإنسانية وكيفية الاتفاق على عملية سياسية تنهي الحرب وتعالج اثارها.

 

وتابع “أيضاً خاطب البيان الختامي الأسرة الدولية مطالباً باتخاذ تدابير فورية تضمن توفير آليات لحماية المدنيين وايصال المعونات العاجلة من قبل المؤسسات الدولية بما يشمل: انشاء معسكرات للنزوح الداخلي بحماية دولية ووضع آليات فعالة قيد الاستعداد لحماية المدنيين وفتح الممرات الانسانية بإشراف دولي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!