أخبار

مفوضية اللاجئين توجه رسائل مهمة إلى النازحين في الجزيرة

رصد- صوت السودان

وجهت المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، رسالة إلى اللاجئين في ولاية الجزيرة، وقالت إنه في ضوء التطورات الأمنية الأخيرة في ولاية الجزيرة والتي قد تؤثر على سلامة المجتمعات، يود مفوض شؤون اللاجئين (COR) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن يؤكدوا لك أن حمايتك وسلامتك هي أولويتنا القصوى.

 

وأضافت “على الرغم من أنه لا داعي للذعر، فإننا نشجعك أنت وأفراد أسرتك، على البقاء على اطلاع واتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامتك، نحن ندرك أن الظروف قد تختلف باختلاف المواقع داخل الجزيرة. وبالتالي، نحن ندرك أنك في وضع أفضل لاتخاذ قراراتك المستنيرة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل وتحافظ على سلامتك”.

 

وقال المفوضية إنه على الرغم من أن مكتب إعادة التوطين والمفوضية السامية في السودان لا يشاركان بشكل فعال في تسهيل إجراءات الخروج أو عمليات الإجلاء في هذه المرحلة، فقد تقرر الانتقال بنفسك إلى مكان أكثر أمانًا. وتابعت “ننصحك بشدّة بعدم اتخّاذ هذا القرار إلا بعد جمع التحديثات والتحديثات”.

 

وقدمت المفوضية معلومات موثوقة عن سلامة الطريق المختار الوجهات المقصودة، وقالت: إذا قررت الانتقال إلى مكان أكثر أمانًا، فيمكنك الاتصال بمكتب إعادة التوطين والمفوضية والشركاء الموجودين على الأرض. للأمور العاجلة يمكنكم الاتصال على الأرقام التالية:

القضارف 0123154969

كسلا 0912363436

الحصاد 0912155648

مركز الاتصال المشترك بين الوكالات بالنيل الأبيض (1460)

وأكدت المفوضية أن مكتب العلاقات الخارجية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشركاء، سيستمرون في تبادل المعلومات لمساعدة المتضررين في اتخاذ قرارات مستنيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!